DSpace Repository

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين فرص النجاح ومخاطر الفشل دراسة حالة/دراسة ميدانية: وكالة صبحي للسياحة والأسفار

Show simple item record

dc.contributor.author عبد الوهاب, سمية
dc.contributor.author نور الهدى, ناجم
dc.date.accessioned 2025-10-05T08:59:32Z
dc.date.available 2025-10-05T08:59:32Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9881
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى توضيح تأثير التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي،واعتمدت هذه الدراسة على منهج الوصفي في الفصل الأول، أما في الفصل الثاني أجريت دراسة ميدانية على عينة من زبائنبولاية غرداية(لوكالة صبحي للسياحة والأسفار)، تم توزيع استبيان الكتروني على عينة مكونة من 95 مستجيب، وتم استعمال تحليل SPSS لدراسة هذه العينة. في الأخيرتوصلت الدراسة أن وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دوراً بارزاً في تقوية العلاقة مع العملاء، من خلال تقديم محتوى عالي الجودة، وتوفير معلومات دقيقة ومحدثة حول العروض السياحية، إلى جانب التفاعل السريع مع استفسارات واحتياجات الزبائن، ما أسهم في تعزيز ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة من طرف الوكالة THIS STUDYAIMS TO SHED LIGHT ON THE IMPACT OF ELECTRONIC MARKETING THROUGH SOCIAL MEDIA PLATFORMS.THE RESEARCH ADOPTED A DESCRIPTIVE METHODOLOGY IN THE FIRST CHAPTER, WHILE THE SECOND CHAPTERINVOLVED A FIELD STUDYCONDUCTED ON A SAMPLE OF CUSTOMERS IN THE PROVINCE OF GHARDAÏA, SPECIFICALLY CLIENTS OF SOBHITRAVEL AND TOURISM AGENCY. AN ONLINE QUESTIONNAIRE WASDISTRIBUTED TO A SAMPLE OF 95 RESPONDENTS, AND THE DATA WASANALYZEDUSINGSPSS SOFTWARE.IN CONCLUSION, THE STUDYFOUND THAT SOCIAL MEDIA PLATFORMSPLAYED A SIGNIFICANTROLE IN STRENGTHENING CUSTOMER RELATIONSHIPS. THIS WASACHIEVED BY DELIVERING HIGH-QUALITY CONTENT, PROVIDINGACCURATE AND UP-TO-DATE INFORMATION ABOUT TOURISMOFFERS, AND RESPONDINGQUICKLY TO CUSTOMER INQUIRIES AND NEEDS. THESEFACTORSCOLLECTIVELYHELPEDBOOST CUSTOMER TRUST IN THE SERVICES OFFERED BY THE AGENCY EN_en
dc.publisher جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject مواقع التواصل الإجتماعي EN_en
dc.subject التسويق الإلكتروني EN_en
dc.title التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين فرص النجاح ومخاطر الفشل دراسة حالة/دراسة ميدانية: وكالة صبحي للسياحة والأسفار EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account