DSpace Repository

التسويق في المؤسساتالخدمات العمومية

Show simple item record

dc.contributor.author بن جدو سمية, بلغواطي عبد الرزاق
dc.contributor.author بادر عبد القادر
dc.date.accessioned 2025-06-24T08:06:49Z
dc.date.available 2025-06-24T08:06:49Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9487
dc.description.abstract رغم ان التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع ، الا ان انعكاساتها الايجابية على مردودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي ، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص ، و اصبح موضوع " تسويق الخدمات " جديرا بالبحث. ويكمن الهدف الرئيسي للتسويق في ريط المؤسسة ببنيتها و ذلك بحصولها على حصة سوقية واسعة ، لتضمن لها البقاء في السوق وكذلك لزيادة عدد العملاء ، و ضمان بقاءهم اوفياء لها ، و ليتم ذلك يجب على المؤسسة الخدمية من تنظيم و توسيع نشاطها التسويقي و لزيادة مبيعات خدماتها المتنوعة و منافسة الشركات الاخرى و منه تعالج هذه اشكالية تقييم الاداء التسويقي في المؤسسات العمومية الخدمية من خلال تحليل تسويق الخدمات العمومية و كذلك تحليل الاداء التسويقي ، بناء على طبيعة الخدمة و خصائصها ، التي جعلت للنشاط التسويقي اهمية كبيرة ، في المؤسسة الخدمية و ذلك من خلال التعريف بالمؤسسة و خدماتها، و اقناع العملاء بتجربتها و الاستفادة منها ، بالإضافة الي تحقيق الشهرة للمؤسسة و لمختلف علاماتها ، و تحقيق تواصل حقيقي مع عملائها لكسب رضاهم وولائهم مع بناء صورة مميزة للمؤسسة و اكسابها سمعة طيبة على المدى البعيد . EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التسويق EN_en
dc.subject الخدمات العمومية EN_en
dc.title التسويق في المؤسساتالخدمات العمومية EN_en
dc.title.alternative دراسة حالة اتصالات الجزائر ولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account