DSpace Repository

دور التسويق الاستراتيجي في كسب الميزة التنافسية للمؤسسة

Show simple item record

dc.contributor.author ثليب أسماء, بلحيران مسعودة
dc.contributor.author بن شهرة الحاجة فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2025-06-23T11:14:59Z
dc.date.available 2025-06-23T11:14:59Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9481
dc.description.abstract للتسويق أهمية كبيرة في الحياة الاقتصادية، وذلك لأنه يلعب دورا رئيسيا في رفع مستوى المعيشة وتحقيق الرفاهية، ويعد التسويق من المنظور الحديث عملية توجيه كل أنشطة وجهود المنظمة نحو احتياجات ومتطلبات السوق وإيجاد أفضل السبل التي تمكنها من تلبية وإشباع حاجات المستهلكين خلال عملية تخطيط وتطوير المنتجات واختيار منافذ التوزيع الملائمة، ولاسيما وأن للتسويق ارتباط بشتى المجالات الاقتصادية ، فالتسويق يحتل مكانة مهمة وكبيرة وفعالة في المؤسسات الإنتاجية الخدمية والتجارية، فهو يبدأ قبل دورة الإنتاج من خلال جمع المعلومات ودراسة السوق ويستمر من خلالها تتجسد تلك المعلومات وتقديمها في شكل منتجات وخدمات ترضى وتناسب حاجات ورغبات المستهلكين، ويستمر إلى ما بعدها بتوصيل المنتج إلى المستهلك في الوقت والمكان المناسب، ثم متابعة ردود أفعاله اتجاه تلك المنتجات المقدمة لتدارك النقائص التي يمكن أن تظهر وبالتالي المحافظة على الولاء المستهلك لها . EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التسويق الاستراتيجي EN_en
dc.subject الميزة التنافسية EN_en
dc.title دور التسويق الاستراتيجي في كسب الميزة التنافسية للمؤسسة EN_en
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة القولية للمياه المعدنية المنيعة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account