المستودع الرقمي في جامعة غرداية

دور عناصر المزيج الترويجي في توجيه خريجي الجامعات نحو المقاولاتية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فاطمةالزهرة, حشاني
dc.date.accessioned 2025-02-10T10:34:34Z
dc.date.available 2025-02-10T10:34:34Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9182
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور عناصر المزيج الترويجي في توجيه خريجي الجامعات نحو المقاولاتية،واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تصميم وتطوير استبيان لغرض جمع البيانات من أفراد العينة، حيث تم اعتماد 140 مفردة، ومن أجل تحليل البيانات تم استخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية (Spss). تناولت الدراسة عناصر المزيج الترويجي من حيث تأثيرها على توجيه خريجي الجامعات، حيث كانالبيع الشخصي العنصر الأكثر تأثيراعلى توجيه خريجي الجامعات نحو المقاولاتية This study aimed to identify the role of promotional mix elements in guiding university graduates towards entrepreneurship. The study employed a descriptive method, and to achieve its objectives, a questionnaire was designed and developed for data collection from the sample members, with 140 items being used. For data analysis, the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS) program was utilized. The study addressed the promotional mix elements in terms of their impact on guiding university graduates, where personal selling was found to be the most influential element in steering university graduates towards entrepreneurship EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المقاولاتية EN_en
dc.subject فكر مقاولاتي EN_en
dc.subject ترويج. EN_en
dc.title دور عناصر المزيج الترويجي في توجيه خريجي الجامعات نحو المقاولاتية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي