DSpace Repository

دور التسويق الرقمي في تحقيق الميزة تنافسية دراسة حالة ميدانية - اتصالات الجزائر

Show simple item record

dc.contributor.author سولاف, بن دوي
dc.date.accessioned 2025-01-06T09:08:48Z
dc.date.available 2025-01-06T09:08:48Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9029
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق الرقمي في تحقيق الميزة التنافسية حيت تفرض التكنولوجيات الحديثة تحديات كبيرة على تسيير الموارد البشرية في مؤسسة اتصالات الجزائر، فيتعين على الموظفين التكيف باستمرار مع التقنيات الج ديدة في التسويق مما يزيد الحاجة إلى التدريب المستمر وإدارة التغييرتدعيما لذالك قمنا بإجراء دراسة حالة في مؤسسة اتصالات الجزائر لتحديد الأثر المترتب . فقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي في الجانب النظري ، أما الجانب التطبيقي اعتمدنا على الاستبيان بغرض جمع بيانات تفيد في حل إشكالية البحث ، حيث تم توزيع 64 استمارة استبيان على موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر لولايتي غرداية و المنيعة تم استرجاع 62 منها ، و قد تم تحليل هذه البيانات . ) spss. باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية ) 26 وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التسويق الرقمي )الجذب ، الاستغراق ، الاحتفاظ ، التعلم ، التواصل ( و أبعاد الميزة التنافسية ) خفض التكلفة ، الخدمات ، المرونة ، الوقت و التسليم ( في مؤسسة اتصالات الجزائر This study aimed to identify the role that digital marketing plays in achieving competitive advantage, as modern technologies impose significant challenges on managing of human resources in Algeria Telecom . employees must constantly adapt to new marketing technologies increasing the need for ongoing training and change management . to support this , we conducted a case study at the Algeria Telecom to determine the resulting impact . The study utilized a descriptive analytical approach in the theoretical aspect , while the practical aspect relied on a questionnaire collect data relevant to solving the research problem 64 questionnairewere distributed to employees of Algeria Telecom in the Ghardaia and El Menia regions ,with 62 responses retrieved. the data was analyzed .using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS.26). The study found a statistically significant positive correlation between the dimensions of digital marketing (attraction engagement , retention, learning, communication) and the dimensions of competitive advantage (cost reduction, services, flexibility, time, and delivery) in Algeria Telecom. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الميزة التنافسية EN_en
dc.subject التسويق الرقمي EN_en
dc.subject مؤسسة اتصالات الجزائر EN_en
dc.title دور التسويق الرقمي في تحقيق الميزة تنافسية دراسة حالة ميدانية - اتصالات الجزائر EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account