الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور التسويق عبر المؤثرين وأثره في تحقيق الأداء الشامل للعلامة التجارية فينوس،
وذلك باستخدام المنهج الوصفي في الجانب النظري ومنهج دراسة الحالة ميدانيا لتناسبهما مع الإشكالية المطروحة
التي تمثلت في السؤال الآتي : كيف يمكن لمؤسسة فينوس استخدام استراتيجية التسويق بالمؤثرين بشكل فعال لتعزيز
الترويج لمنتجاتها وتحقيقها للأداء الشامل ؟ وللإجابة عنها تم إجراء مقابلات مع عينة قصدية من موظفي هذه
الشركة و كما تم توزيع استبيان بطريقة عشوائية على زبائنها . وهذا قصد جمع البيانات والاحصاءات وتحليلها
وتفسيرها ، ومن بين أهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج نذكر ما يلي :
_
تعتمد مؤسسة فينوس على
إستراتيجية التسويق بالمؤثرين وتعتبرها استراتيجية فعالة ، مكنتها من بناء علاقات مع
جماهيرها .كما ساهمت في زيادة الوعي بعلامتها ، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه نحو استخدام التسويق عبر
المؤثرين في التطور مستقبلا حسب مسؤولي المؤسسة.
_مكنت استراتيجية التسويق عبر المؤثرين المؤسسة من تقييم رضا عملائها تجاه منتجاتها وخدماتها ، ومته الوقوف
على رصد مؤشرات أدائها الشامل بما فيها ارتفاع معدل النمو السنوي لمبيعاتها ، وذلك لأهمية الأداء الشامل في
تحقيق السعي لتحقيق التوازن والتناغم بين مختلف جوانب الأعمال وصولا إلى الأداء المستدام. This study aims to highlight the role of influencer marketing and its impact on
achieving the overall performance of the Venus brand, using the descriptive approach
and a case study to match it with the problem at hand, which is: How can the Venus
Foundation use the influencer marketing strategy effectively to enhance its products and
achieve comprehensive performance? To answer them, a questionnaire and interviews
were conducted with a purposive and random sample divided between employees of this
company and its customers. This is to collect information, which led to a set of results
after analysis and interpretation .
_Venus Foundation applies the influencer marketing strategy and it is considered
an effective strategy, as it helped it build relationships with its audiences and increase
awareness of its brand, and it is expected that this trend will continue to develop in the
future .
_The organization generally evaluates its performance by evaluating customer
satisfaction and the level of their service, and uses indicators such as the annual growth
rate of sales to measure comprehensive performance. The importance of achieving com-
prehensive performance lies in striving to achieve balance and harmony between the
various aspects of the business to achieve sustainable success .