DSpace Repository

دور صناع محتوى اللغة الانجليزية بمواقع التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة الإنجليزية دراسة استطلاعية على عينة من طلبة السنة الأولى علوم انسانية بجامعة غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author بشرى, بوحميدة
dc.contributor.author فاطمة الزهراء أسماء, بورحايل
dc.date.accessioned 2024-10-07T08:03:40Z
dc.date.available 2024-10-07T08:03:40Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8751
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة وجهة نظر طلبة السنة الأولى علوم إنسانية بجامعة غرداية حول دور دور صناع محتوى اللغة الانجليزية بمواقع التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة الانجليزية. اعتمدنا على المنهج الوصفي حيث تندرج دراستنا ضمن الدراسات الاستطلاعية، كما اعتمدنا على عينة متاحة قدرت بــــــ 106 مفردة من مجتمع البحث موزعة على طلبة السنة الأولى علوم إنسانية بجامعة غرداية، الذي يُقدر عددهم بـ 140 طالبًا. بعد تحليل نتائج الدراسة الميدانية، وقد توصلت الدراسة إلى بعض النتائج التالية منها: - أضهت الدراسة إكتساب غالبية المبحوثين لمهارات التواصل من خلال متابعة صناع محتوى تعليم اللغة الإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة66%. - بينت الدراسة أن غالبية لمبحوثين يتفاعلون مع ما يقدمه صناع محتوى تعليم اللغة الإنجليزية في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متوسط بنسبة 90%. - أوضحت الدراسة أن غالبية المبحوثين يرون أن صناع محتوى تعليم اللغة الإنجليزية نجحوا إلى حد ما في تعليم المبحوثين اللغة الإنجليزية بنسبة 56%. - أوضحت الدراسة تقيم أغلبية المبحوثين بالمقبول لمحتوى صناع محتوى تعليم اللغة الإنجليزية في مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 38%. The study aimed to understand the perspective of first-year humanities students at Ghardaia University on the role of English language content creators on social media in teaching English. We adopted the descriptive method as our study falls under exploratory studies, and we relied on an available sample estimated at 106 individuals from the research community distributed among first-year humanities students at Ghardaia University, whose number is estimated at 140 students. After analyzing the field study results, the study reached some of the following conclusions: - The study showed that the majority of respondents acquired communication skills by following English language content creators on social media, at a rate of 66%. - The study indicated that the majority of respondents interact moderately with what English language content creators offer on social media, at a rate of 90%. - The study revealed that the majority of respondents believe that English language content creators have - succeeded to some extent in teaching them English, at a rate of 56%. - The study showed that the majority of respondents rated the content of English language content creators on social media as acceptable, at a rate of 38%. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject صناع المحتوى EN_en
dc.subject اللغة الإنجليزية EN_en
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي EN_en
dc.subject ، تعليم اللغة الإنجليزية EN_en
dc.subject طلبة السنة الأولى علوم انسانية EN_en
dc.subject Content creators EN_en
dc.subject social media EN_en
dc.subject Teaching English language EN_en
dc.subject First-year humanities students EN_en
dc.title دور صناع محتوى اللغة الانجليزية بمواقع التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة الإنجليزية دراسة استطلاعية على عينة من طلبة السنة الأولى علوم انسانية بجامعة غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account