المستودع الرقمي في جامعة غرداية

الصحة النفسية وعلاقتها بالدافعية التعلم لدى تلاميذ الرابعة متوسط دراسة ميدانية بمتوسطة كدية الشوف ببلدية القرارة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فطوم, كرامي
dc.date.accessioned 2024-10-02T07:57:09Z
dc.date.available 2024-10-02T07:57:09Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8732
dc.description.abstract هدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين الصحة النفسية والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الرابعة المتوسط المقبلين على شهادة، ومعرفة مستوى الصحة النفسية والدافعية للتعلم لدى تلاميذ، وكذلك معرفة الفروق ذات دلالة إحصائية في الصحة النفسية ودافعية للتعلم بالنسبة لمتغير الجنس، ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي وعلى استبيان كل من الصحة النفسية والدافعية للتعلم، على عينة قوامها )100( تلميذ وتلميذة تم اختيارهم بطريقة العشوائية البسيطة، وبعد معالجة الإحصائية لبيانات الدراسة وباستخدام الأساليب الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: • وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين الصحة النفسية والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الرابعة متوسط. • يوجد مستوى متوسط لصحة النفسية لدى تلاميذ الرابعة متوسط. • يوجد مستوى متوسط لدافعية التعلم لدى تلاميذ الرابعة متوسط. • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الصحة النفسية والدافعية للتعلم تعزى لمتغير الجنس. The current study aims to study the relationship between psychological health and motivation to learn among fourth-intermediate students who are about to obtain a certificate, and to know the level of mental health and motivation to learn among students, as well as to know the statistically significant differences in psychological health and motivation to learn in relation to the gender variable. To achieve these goals, we relied on the descriptive approach. On a questionnaire for both psychological health and motivation to learn, on a sample of (100) male and female students who were selected by a simple random method, and after statistical processing of the study data and using statistical methods, the following results were reached: • There is a statistically significant correlation between psychological health and motivation to learn among fourth-grade middle school students. • There is an average level of mental health among fourth-grade middle school students. • There is an average level of learning motivation among fourth-year middle school students. • There are statistically significant differences in psychological health and motivation to learn due to the gender variable. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الصحة النفسية EN_en
dc.subject الدافعية للتعلم EN_en
dc.subject mental health EN_en
dc.subject motivation to learn EN_en
dc.title الصحة النفسية وعلاقتها بالدافعية التعلم لدى تلاميذ الرابعة متوسط دراسة ميدانية بمتوسطة كدية الشوف ببلدية القرارة EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي