DSpace Repository

أسباب توجيه الأبناء نحو الدروس الخصوصية في المرحلة الإبتدائية دراسة ميدانية لعينة من أولياء ضاية بن ضحوة

Show simple item record

dc.contributor.author دليلة, لشهب
dc.date.accessioned 2024-09-26T08:29:58Z
dc.date.available 2024-09-26T08:29:58Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8703
dc.description.abstract يتمحور موضوع دراستنا حول معرفة الأسباب المؤدية إلى توجيه الأبناء نحو الدروس الخصوصية في المرحلة الإبتدائية ،لذلك فإن وجهته الميدانية كانت منهج دراسة حالة ل 12 ولي أبنائهم يزاولون الدروس الخصوصية ، قمنا بالإستعانة بأسلوب المقابلة ، الهدف من هذه الدراسة معرفة الأسباب التي أدت الى توجيه الأولياء أبنائهم نحو الدروس الخصوصية في المرحلة الأبتدائية من وجهة نظر العينة،كما أننا تطرقنا إلى تحليل و تفسير هذه الأسباب سوسيولوجيا ، كما أردنا تقديم حلول و مقترحات للتقليل من هذه الظاهرة ، بعد الدراسة الميدانية توصلنا إلى النتائج الآتية أبرزها أن الرأسمال الثقافي و المادي عند الأولياء بالإضافة إلى ضعف المستوى العلمي للتلاميذ مع بعض الأسباب الأخرى المتمثلة في نقص الكفاءة التدريسية للمعلم و إصلاحات المنظومة التربوية التي تتضمن البرنامج المكثف ، دور كبير في توجيه الأبناء نحو الدروس الخصوصية في المرحلة الإبتدائية. Our study aims to find out the reasons for directing children towards private lessons in the primary stage , The field study was based on 12 parents Parents whose children are studying private lessons , We used the interview method , The goal of this study is to find out the reasons that led parents to direct their children towards private lessons, We also analysed these reasons sociologically , We wanted to provide solutions and proposals to reduce this phenomenon , After the field study, we reached the following results , The cultural and material capital of parents, In addition to the poor scientific level of students with some other reasons In addition to the poor scientific level of students with some Other reasons for the lack of teaching efficiency of the teacher, Reforms of the educational system that include the intensive program, A major role in directing children towards private lessons in the primary stage. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الدروس الخصوصية EN_en
dc.subject المرحلة الإبتدائية EN_en
dc.subject الرأسمال الثقاف EN_en
dc.subject Private lessons EN_en
dc.subject Primary stage EN_en
dc.subject cultural capital EN_en
dc.title أسباب توجيه الأبناء نحو الدروس الخصوصية في المرحلة الإبتدائية دراسة ميدانية لعينة من أولياء ضاية بن ضحوة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account