المستودع الرقمي في جامعة غرداية

دور بيداغوجيا الإدماج في إثارة التفكير لدى تلميذ المؤسسة التربوية الجزائرية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عامر, بن هورة
dc.contributor.author سيف الدين, هيبة
dc.date.accessioned 2024-09-24T08:46:01Z
dc.date.available 2024-09-24T08:46:01Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8688
dc.description.abstract تهدف الدراسة الى استعراض إحدى البيداغوجيات التي ظهرت مع المناهج الجديدة في الاصلاحات التربوية الأخيرة وهي بيداغوجيا الادماج، وتوضيح مدى تأثيرها في إثارة التفكير لدى التلميذ وبالتالي تنمية كفاءته التحليلية ومجابهة جميع الوضعيات الدراسية وكذلك الحياتية بإعتبار أن الوظيفة التربوية للمدرسة هي إعداد المواطن الصالح والمزود بمهارات وكفاءات والقادر على ايجاد الحلول لمجابهة التحديات التي تصادفه في بيئته الاجتماعية عن طريق إعمال فكره . The study aims to review one of the pedagogies that appeared with the new curricula in the recent educational reforms, which is the pedagogy of inclusion, and to clarify the extent of its impact on stimulating thinking in the student and thus developing his analytical competence and facing all academic and life situations, considering that the educational function of the school is to prepare a good citizen equipped with skills and competencies and capable To find solutions to meet the challenges encountered in his social environment through the realization of his idea. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject بيداغوجيا الادماج EN_en
dc.subject تفكي EN_en
dc.subject وضعيات دراسية EN_en
dc.subject كفاءة EN_en
dc.subject Inclusion pedagogy EN_en
dc.subject thinking EN_en
dc.subject study situations EN_en
dc.subject efficiency EN_en
dc.title دور بيداغوجيا الإدماج في إثارة التفكير لدى تلميذ المؤسسة التربوية الجزائرية EN_en
dc.title.alternative The role of inclusion pedagogy in stimulating thinking for the student of the Algerian educational institution EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي