الخلاصة:
يشهد العام في وقت هذا تطور وتقدم في العديد من المجالات ومن بينها مجال التسويق الإلكتروني وتعد المؤسسات الناشئة من بين أهم الإتجاهات الحديثة التي ساهمت في تنمية وتعزيز القطاع الاقتصادي وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف إلى المؤسسات الناشئة وكذلك التعرف على التسويق الالكتروني ودوره في تحقيق النمو والنجاح المؤسسات الناشئة .يواجه التسويق الالكتروني في المؤسسات الناشئة تحديات كبيرة من أهمها تطوير الميزة التنافسية من أجمل ضمان الاستمرارية والبقاء في السوق والوصول إلى الأهداف الموجودة وقد إخذنا في دراستنا هذه المؤسسة الناشئة يسير كنمودح