dc.contributor.author |
عائشة, بوقليمينة |
|
dc.contributor.author |
البشير ولي الدين, زنينة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-19T08:04:01Z |
|
dc.date.available |
2024-09-19T08:04:01Z |
|
dc.date.issued |
2023-11 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8643 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الورقة البحثية إلى تحليل كيفية ومدى مساهمة التجارة الإلكتروني ة في ترقية وتنمية الدول العربي ة، وذل ك من
خلال تحديد التحديات والعوامل التي تسهل اعتماد التجارة الإلكترونية في الدول العربية . وتم الاعتماد على المنهج الوصفي
التحليلي لتحقيق ذلك.
وقد توصلت الورقة البحثية إلى أن صناعة التجارة الإلكترونية في الدول العربية لديها مهمة صعبة تتمثل في إقناع
العملاء بأن المعاملات آمنة بتوفير الحماية للبيانات الشخصي ة، بالإضافة ا لى تنمية الموارد البشرية، وتولي اهتمام أكبر لمحو الأمية
الإلكترونية بين المواطنين ، وتوفير قاعدة للمهارات اللازم ة للتجارة الإلكتروني ة بين المؤسسا ت الصغيرة والمتوسطة . وينبغي على
الحكومات تش جيع المؤسسا ت الناشئة في مجال التجارة الالكتروني ة، من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاصThis research paper aims to analyse how and to what extent e-commerce contributes to the promotion and development of Arab countries, by identifying the challenges and factors that facilitate the adoption of e-commerce in Arab countries. The descriptive analytical
1
method was used to achieve this. The research paper concluded that the e-commerce industry in Arab countries has a daunting task of convincing customers of secure transactions and protection of personal data, in addition to developing human resources, paying greater attention to e-literacy among citizens, and to provide a skills base among SMEs for ecommerce. Governments should encourage business start-ups in the field of electronic commerce, through partnership between the public and private sectors. |
EN_en |
dc.publisher |
جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير |
EN_en |
dc.subject |
تجارة الكترونية |
EN_en |
dc.subject |
مؤسسة ناشئة |
EN_en |
dc.subject |
دول العربية |
EN_en |
dc.title |
الاطار المفاهيمي للتجارة الالكترونية |
EN_en |
dc.title.alternative |
الفرص والتحديات التي تواجه التجارة الالكترونية في الدول العربية |
EN_en |
dc.type |
Article |
EN_en |