Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي ومساهمته في تعزيز التجارة
الالكترونية كونها تعتبر محورا أساسيا لتنمية المعاملات الاقتصادية داخليا وخارجيا، ولتحقيق الهدف من
هذه الدراسة فقد تناولنا بعض المفاهيم المهمة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي واستخدامات تطبيقاته في
التجارة الالكترونية، خلصت هذه الدراسة بأن التجارة الالكترونية عرفت ثورة كبيرة تكنولوجية كبيرة استفاد
منها المسوق ولعبت تطبيقات الذكاء الاصطناعي دورا مهما من تطويرات الهاتف والبحث الذكي وغيرهاThis study aims to shed light on artificial intelligence and its contribution to the promotion of electronic commerce, as it is considered a fundamental axis for the development of economic transactions internally and externally. A major technological revolution benefited the marketer, and artificial intelligence applications played an important role in the developments of the phone, smart search, and others