DSpace Repository

التنمر المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي -دراسة ميدانية بثانويتي بلدية زلفانة-

Show simple item record

dc.contributor.author سعاد, رزمة
dc.date.accessioned 2024-07-14T08:48:26Z
dc.date.available 2024-07-14T08:48:26Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8399
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التنمر المدرسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي، وإبراز الفروق بين متغيري الدراسة لدى أفراد العينة لكلا الجنسين -إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي حيث بلغت عينة الدراسة 80 تلميذا وتلميذة والتي كان إختيارها بشكل عشوائي وقد تم الإعتماد على إستبيان مكون من 35 بندا. وقد أظهرت النتائج أن: - مستوى التنمر لدى أفراد العينة مرتفع. - مستوى التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة مرتفع - .توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التنمر المدرسي والتحصيل الدراسي لدى أفراد العينة تعزى لمتغيرات الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التنمر المدرسي والتحصيل الدراسي لدى أفراد العينة تعزى لمتغيرات الجنس This study aimed to explore the relationship school bullying and academic achievement among first-year high school students, highlighting the differences between the two variables acrossgenders. The study adopted a descriptive approach with a sample size of 80 male and female students, selected randomly. A questionnaire comprising 35 items was used for data collection. And it showed these results: - The level of bullying among the sample was found to be high. - The level of academic achievement among the sample was also found to be high. - There is a statistically significant relationship between school bullying and academic achievement attributed to gender variables. - There are no statistically significant differences between school bullying and academic achievement attributed to gender variables. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التنمر المدرسي EN_en
dc.subject التحصيل الدراسي EN_en
dc.subject تلاميذ السنة الأولى ثانوي EN_en
dc.title التنمر المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي -دراسة ميدانية بثانويتي بلدية زلفانة- EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account