dc.contributor.author | ثورية, بوصبيع | |
dc.date.accessioned | 2024-07-14T08:36:35Z | |
dc.date.available | 2024-07-14T08:36:35Z | |
dc.date.issued | 2024 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8394 | |
dc.description.abstract | تهدف هده الدراسة بشكل أساسي إلى إبراز مفهوم التدريب الموجه بالأداء ودوره في تحسين أداء العاملين ، في ضوء ذلك و لكي نصل إلى النتائج المرجوة وللتحقق من صحة الفرضيات المقترحة اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي ، تم استخدام المقابلات كأداة لجمع المعلومات وتسجيل الردود وتحليلها لاحقا حيث تحتوي المقابلة على 16 سؤالا وكذا اختيار عينة تتألف من 6 موظفين بالمركز النفسي البيداغوجي وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن التدريب الموجه بالأداء يلعب دورا حاسما في تحسين مهارات وسلوك العاملين بشكل ملموس وفعال، وسلطنا الضوء على التحديات التي تستهدف أداء العاملين وإلقاء الضوء على تحديد الاحتياجات التدريبية وفقا لمتطلبات الأداء لرفع مستوى الكفاءة وتنمية قدرات العاملين وسلطنا الضوء أيضا على التحديات التي تستهدف أداء العاملينThe main objective of the study is to highlight the concept of performance-oriented training and its role in improving the performance of personnel, in the light of this and in order to achieve the desired results and to validate the proposed assumptions, we have followed the analytical and qualitative descriptive approach. Interviews have been used as a tool for gathering information and recording and subsequent analysis of responses. The interview contains 15 questions. A sample of six staff members at the Pedagogical Psychiatric Centre has also been selected. The main findings of the study have been a series of findings | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير | EN_en |
dc.subject | تدريب موجه بالأداء | EN_en |
dc.subject | أداء الموظفين | EN_en |
dc.title | دور التدريب الموجه بالأداء في تحسين أداء العاملين بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالمنيعة | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |