DSpace Repository

دور التدريب الموجه بالأداء في تحسين أداء العاملين بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالمنيعة

Show simple item record

dc.contributor.author ثورية, بوصبيع
dc.date.accessioned 2024-07-14T08:36:35Z
dc.date.available 2024-07-14T08:36:35Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8394
dc.description.abstract تهدف هده الدراسة بشكل أساسي إلى إبراز مفهوم التدريب الموجه بالأداء ودوره في تحسين أداء العاملين ، في ضوء ذلك و لكي نصل إلى النتائج المرجوة وللتحقق من صحة الفرضيات المقترحة اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي ، تم استخدام المقابلات كأداة لجمع المعلومات وتسجيل الردود وتحليلها لاحقا حيث تحتوي المقابلة على 16 سؤالا وكذا اختيار عينة تتألف من 6 موظفين بالمركز النفسي البيداغوجي وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن التدريب الموجه بالأداء يلعب دورا حاسما في تحسين مهارات وسلوك العاملين بشكل ملموس وفعال، وسلطنا الضوء على التحديات التي تستهدف أداء العاملين وإلقاء الضوء على تحديد الاحتياجات التدريبية وفقا لمتطلبات الأداء لرفع مستوى الكفاءة وتنمية قدرات العاملين وسلطنا الضوء أيضا على التحديات التي تستهدف أداء العاملينThe main objective of the study is to highlight the concept of performance-oriented training and its role in improving the performance of personnel, in the light of this and in order to achieve the desired results and to validate the proposed assumptions, we have followed the analytical and qualitative descriptive approach. Interviews have been used as a tool for gathering information and recording and subsequent analysis of responses. The interview contains 15 questions. A sample of six staff members at the Pedagogical Psychiatric Centre has also been selected. The main findings of the study have been a series of findings EN_en
dc.publisher جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير EN_en
dc.subject تدريب موجه بالأداء EN_en
dc.subject أداء الموظفين EN_en
dc.title دور التدريب الموجه بالأداء في تحسين أداء العاملين بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالمنيعة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account