المستودع الرقمي في جامعة غرداية

واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية ودوره في علاقة الإدارة بالأولياء

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author شبحة, أحمد
dc.date.accessioned 2024-07-03T08:40:08Z
dc.date.available 2024-07-03T08:40:08Z
dc.date.issued 2024-06-09
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8092
dc.description مذكرة ماستر تخصص تنظيم سياسي وإداري EN_en
dc.description.abstract . تناولت هذه الدراسة واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية ودوره في علاقة الإدارة بالأولياء في ظل الإستراتيجية الوطنية للرقمنة،وقطاع التربية على غرار القطاعات الأخرى يسعى إلى رقمنة شاملة،مر قطاع التربية بمحطات عديدة في مسيرته نحو الرقمنة بدءًا من سنة 2015،من خلال نظام معلوماتي إِعتمُدَ فيه على خلق بيئة إلكترونية مكونةٍ من فضاءات ومنصات وبرامج رقمية وتعاملات إلكترونية بين مختلف الفواعل التربوية،على أن يتم مستقبلا رقمنة جميع العمليات الإدارية كل هذه الإجراءات هدفها تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية المقدمة للمواطن بصفة عامة وتوطيد العلاقة بين الإدارة المدرسية والتلاميذ وأوليائهم وتقريبها منهم بصفة خاصة،عالج الفصل النظري واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية،من خلال التطرق لنظام الرقمنة عامة ونظام الرقمنة في قطاع التربية بالجزائر خاصة أما الفصل التطبيقي فتناول العلاقة بين الأولياء والإدارة المدرسية في ظل اِستخدامات الرقمنة بالولوج لاِنفتاح قطاع التربية على المنصات والبرمجيات المرقمنة وكذا التشاركية الإكترونية بين فواعل العملية التربوية التلميذ والمدرسة والولي... EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية ، كلية الحقوق والعلوم السياسية، قسم العلوم السياسية EN_en
dc.subject نظام الرقمنة EN_en
dc.subject المنصات الرقمية EN_en
dc.subject الإدارة المدرسية EN_en
dc.subject الولي EN_en
dc.subject The school EN_en
dc.title واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية ودوره في علاقة الإدارة بالأولياء EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي