الخلاصة:
أصبح الإشهار يمثل أكثر من ضرورة في حياة الشعوب والمجتمعات ودلك لما له من أهمية بالغة في التأثير في المستهلكين وفق ما يخدم تطلعات المعلن ولقد سعت الكثير من الدراسات في هذا المجال في العديد من التخصصات المختلفة كعلم الإجتماع، علم النفس، التسويق الاقتصاد، وحتى في علوم الإعلام والاتصال ، أما الإذاعة هي إحدى وسائل الاتصال الجماهيرية المستخدمة في هذا المجال كوسيلة إشهارية حيث أصبحت مقصدا للمعلنين لما تختص به عن الوسائل الأخرى، وما يتميز جمهورها عن جمهور الوسائل الأخرى.