الخلاصة:
هدفت الدراسة إلى نظام الترقية والتحفيز في المؤسسات الاقتصادية دراسة حالة
مؤسسةالتوزيع الكهرباء والغاز –غرداية-والتطرق إلى مكونات و الأجور والترقيات و ، و قد اعتمدنا المنهج الوصفي التحليلي
باستخدام أداة الدراسة (المقابلة ), وقد توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها:
- استراتيجية التحفيز والترقيات تعد الأداة الفعالة لإثارة وتحريك دافعية المورد البشري
-توجد فروق في موقف العمال من نظام الحوافز والأجور والترقيات المطبقة محل الدراسة
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للمتغيرات الوسطية (العمر , المستوى المهني ,
الخبرة )- يؤتر نظام الترقية والتحفيز المعتمد في المؤسسة على جودة المورد ي نظام الترقية
والتحفيز في المؤسسات الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة التوزيع الكهرباء
والغاز –غردايةLa stratégie Le système de promotion et de motivation dans les
institutions économiques, une étude de cas de la Société de
Distribution d'Electricité et de Gaz - Ghardaia-
Il existe des différences dans l'attitude des travailleurs à l'égard
du système d'incitations, de salaires et de promotions appliqué
à l'étude
Il existe des différences statistiquement significatives dues aux
variables intermédiaires (âge, niveau professionnel,
expérience).
- Le système de promotion et de motivation dans les institutions
économiques, une étude de cas de la Société de Distribution
d'Electricité et de Gaz - Ghardaïa--