المستودع الرقمي في جامعة غرداية

الذكاء الاستراتيجي وتنافسية الأعمال في المؤسسة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد, كومني
dc.contributor.author محمد, غول
dc.date.accessioned 2024-06-09T09:45:26Z
dc.date.available 2024-06-09T09:45:26Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7563
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مساهمة الذكاء الاستراتيجي في استدامة الميزة التنافسية للمؤسسات وقد توصلت الدراسة إلى أن الذكاء الاستراتيجي من أهم وأحدث الأنظمة التي تضمن للمؤسسات الحفاظ على مكانتها في سوق تمتاز بالتغير الشديد وحدة المنافسة، كما أن المعلومة والبيانات والمعرفة من أهم الموارد التي تحاول المؤسسات الوصول إليها وجمعها، أضف إلى ذلك الذكاء الاقتصادي في التعامل معها واستخدامها لتحقيق الأهداف المسطرة، الأمر الذي يدفعها إلى تحقيق ميزة تنافسية تميزها عن منافسيها في السوق، كما يشكل الذكاء الاستراتيجي بأبعاده )الاستشراف، الرؤية المستقبلية، الشراكة، الدافعية، تفكير النظم( ال وسيلة والأداة الأكثر نجاعة للمؤسسات خاصة من أجل ضمان الحفاظ علة مكانتها وكذا تعزيزهاThis study aims to know the extent to which strategic intelligence contributes to the sustainability of the competitive advantage of the enterprises. Access to it, add to that the economic intelligence and strategic vigilance in dealing with it and using it to achieve the established goals, which pushes it to achieve a competitive advantage that distinguishes it over its competitors. In order to ensure the preservation and enhancement of its position EN_en
dc.publisher جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير EN_en
dc.title الذكاء الاستراتيجي وتنافسية الأعمال في المؤسسة EN_en
dc.type Technical Report EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي