Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى ابراز دور الإدارة الالكترونية في تعزيز وضمان جودة الخدمات المصرفية، في ظل تطور تكنولوجيا
المعلومات، مما يستدعي ضرورة مواكبة البنوك لها والتحول الى استخدام الوسائل الالكترونية من أجل تقديم خدمات مصرفية
بجودة عالية تمكنها من الاستمرار في هذا الميدان شديد التنافس .
و لمعالجة هذا الموضوع تم استخدم المنهج الوصفي في الجانب النظري، ومنهج دراسة حالة على بنك الخليج-وكالة ورقلة في
الجانب التطبيقي، وقد توصـلت الدراسة الى هذا البنك يستخدم الإدارة الالكترونية في معاملاته البنكية ويوفر جملة من
الخدمات الالكترونية لعملائه، وتبقـى الجودة في تقديم هذه الخدمات بمختلف أبعادها تحد يفرض عليه العمل الكثير من أجـل
منافسة البنوك التي تعتبر الجودة أساس تقديم كل خدمة مصرفية الكترونيThis study aims to highlight the role of electronic management in enhancing and ensuring the
quality of banking services, in light of the development of information technology, which
necessitates the need for banks to keep pace with it and to shift to the use of electronic means in
order to provide banking services of high quality that enable them to continue in this highly
competitive field.
To address this issue, the descriptive approach was used on the theoretical side, and a case study
approach on the Gulf Bank Agency Ouargla on the applied side. Its dimensions are a challenge that
requires a lot of work to compete with banks, which consider quality the basis for providing every
electronic banking service. .