الخلاصة:
أساس الالتزام بالإعلام مبدأ حسن النية، لهذا يعد مهما و ضروريا من أجل تحقيق التوازن في ظل عدم المساواة بين المتعاقدين في العلم والدراية نظرا للتفوق الذي يحظي به المورد مقارنة بالمستهلك، هذا الوضع يؤدي إلى عدم التوازن في العلاقة التعاقدية الذي ينشأ من عدم توافر الخبرة والعلم اللازم فالمورد يتفوق بالعلم الكافي لظروف وتفاصيل العقد و تفاصيل و خصائص المبيع أو الخدمة، بينما المستهلك يفتقر إلى هذه البيانات، فيحصل عدم التوازن وهذه الحالة في تصاعد بسبب تزايد التقدم العلمي والتكنولوجي و ظهور العديد من المنتجات الصناعية المعقدة أو الخطرة والتي قد تسبب أضرار للمستهلك في حال لم تتوافر لديه المعلومات والبيانات الجوهرية و الكافية عن خصائص المنتج، لهذا تم تكريس الالتزام بالإعلام كضمانة لتحقيق التوازن العقدي في
المعاملات التجارية الإلكترونية.