المستودع الرقمي في جامعة غرداية

مرتكزات الحماية القانونية للعلامة التجارية في ظل التنمية منظور إداري

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خطوي, عبد المجيد
dc.date.accessioned 2024-06-03T09:26:57Z
dc.date.available 2024-06-03T09:26:57Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.issn 1112-7163
dc.identifier.issn 2588-1892
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7359
dc.description مجلة الواحات للبحوث والدراسات المجلد 14 العدد 1(2021) : 1106-1120 EN_en
dc.description.abstract يعتبر إسم العلامة التجارية دليلا مهما للمستهلك يمكنه من التعرف على السلع والخدمات وتميزها، وبالتالي تسهيل العملية التسويقية عليه. وانطلاقا من هذه الدراسة التي تم التركيز فيها على تقديم وشرح الخطوات أو منهجية اختيار اسم العلامة التجارية، حيث تظهر أهميته في سوق المنافسة أيضا كوسيلة للاتصال بين المؤسسة والمستهلك، أين تظهر ضرورة العمل على بناء الصورة الجيدة لهذا الاسم والمحافظة عليها حتى تبقى على عامل الثقة وتعلق المستهلك بهذا الاسم التجاري. كما وجب التنويه على مسيري العلامة التجارية الأخذ في الحسبان أن يكون العامل الثقافي غير مناف للقانون ولأعراف المجتمع، خاصة في تسويق العلامة دوليا، والحماية القانونية له ضد التقليد. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية، مجلة الواحات للبحوث والدراسات ، كلية الحقوق والعلوم السياسيه EN_en
dc.subject الاسم التجاري EN_en
dc.subject العلامة التجارية EN_en
dc.subject اسم العلامة EN_en
dc.subject علامات مشهورة EN_en
dc.subject تنمية EN_en
dc.subject اتفاقيات EN_en
dc.subject Trade name EN_en
dc.subject Trademark EN_en
dc.subject Trademark name EN_en
dc.subject Famous signs agreements EN_en
dc.subject Development EN_en
dc.title مرتكزات الحماية القانونية للعلامة التجارية في ظل التنمية منظور إداري EN_en
dc.title.alternative Legal Basis of Trademark Protection Under Development - Administrative Perspective EN_en
dc.type Article EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي