DSpace Repository

الإدارة الرقمية كآلية لتحسين جودة الخدمة التجارية

Show simple item record

dc.contributor.author راضية, عروف
dc.date.accessioned 2024-06-03T07:59:52Z
dc.date.available 2024-06-03T07:59:52Z
dc.date.issued 2023-11
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7338
dc.description.abstract من خلال هذه الورقة البحثية سنحاول التطرق إلى أحد التوجهات الإدارية الحديثة المتمثلة في الإدارة الرقمية ودورها في تحسين أداء المؤسسات من خلال الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات، حيث أن التطور الحاصل اليوم في ميدان إدارة المؤسسات، ومساهمة التزايد الكمي المذهل في الوثائق وانفجار المعلومات أدى إلى تفكير المختصين والمبرمجين في كيفية التسيير ومعالجة هذه الأرصدة المتراكمة حيث لم يعد التسيير اليدوي المحدود اليوم قادرا على أداء مهامه على الوجه المطلوب، ولا سرعة التحولات تسمح له بذلك أيضا فكان التسيير الآلي أولا ثم جاء التسيير الرقمي والإدارة الرقمية كأحدث محطة يتوصل إليها العقل البشري اليوم في ميدان التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والتوثيق العصري الحديث. كما أن المؤسسات التجارية كواحدة من المؤسسات التي تسعى جاهدة نحو كسب رضا المواطن عن طريق مراعاة متطلبات الإدارة الرقمية من أجل تحسين جودة الخدمة التجارية بالمؤسسات التجارية ومحاولة مواجهة مختلف التحديات والصعوبات التي تحول دون تحقيق أهدافها. وهذا ما سنحاول التعرف عليه من خلال هذه الورقة البحثيةThrough this research paper, we will try to address one of the modern administrative trends represented in digital management and its role in improving the performance of institutions by raising the quality of services provided by these institutions, as the development taking place today in the field of enterprise management, and the contribution of the amazing quantitative increase in documents The explosion of information led specialists and programmers to think about how to manage and deal with these accumulated balances, as today's limited manual management is no longer able to perform its tasks as required, nor does the speed of transformations allow it to do so either. The human mind today in the field of modern information technology and modern Commercial enterprises are also one of the institutions that strive towards gaining citizen satisfaction by taking into account the requirements of digital management in order to improve the quality of commercial service in commercial enterprises and try to face various challenges and difficulties that prevent the achievement of its goals. This is what we will try to identify through this research paper.. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير EN_en
dc.subject الإدارة الرقمية EN_en
dc.subject الخدمة التجارية EN_en
dc.subject جودة الخدمة التجارية EN_en
dc.title الإدارة الرقمية كآلية لتحسين جودة الخدمة التجارية EN_en
dc.type Article EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account