الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة للتعرف على كيف ي ؤثر التسويق عبر الشبكات الإجتماعية على المقاولاتية النسوية
في ولاية غرداية، وإستخدم الباحثان في هذه الدراسة على المنهج الوصفي والذي يهدف إلى وصف
وشرح ظاهرة معينة، كما استعمل الباحثان أداة الدراسة وهي لإستبيان لتحقيق الهدف الرئيسي للدراسة،
كانت عينة الدراسة النساء المقاولات.
وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
-توصلت نتائج دراستنا من خلال منذ متى وأنت تمارسين مهنة المقاولاتية إلى أن أكثر الفئات كانت بين
أقل من سنة وأكثر من 3 سنوات.
- من حيث ماهو السبب الذي جعلك تتوجهين إلى مجال التسويق عبر الشبكات الإجتماعية بنسبة
للنساء المقاولات في ولاية غرداية أوضحت نتائج دراستنا أن أكثر نسبة كانت السعي لزيادة المدخول
المادي.
-أجمعت الدراسة على كيف تعرفت على التسويق الإلك توني على أن أغلب النساء المقاولات تعرفو
عليها من خلال مواقع إلكتونية.
- بلغت أكثر نسبة من قبل من دعمك في مجال التسويق إلى أن لم بدعمهم أحد بل دعمو أنفسهم
بأنفسهم.
-توصلنا إلى نتيجة حسب هل قمت بمزاولة تكوين حول تسويق عبر شبكات حيث أن أغلب النساء
المقاولات أجابو ب "لا" أما الذين أجابو بنعم يقومون بمزاولة التكوين لدورات تدريبية في الواقع