DSpace Repository

العوامل السوسيوثقافية للسلوك الانحرافي لتلاميذ المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية بثانوية ديدوش مراد ومتقن المجاهد بن حود محمد)

Show simple item record

dc.contributor.author خديجة, رزوق
dc.date.accessioned 2024-03-17T09:30:03Z
dc.date.available 2024-03-17T09:30:03Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6862
dc.description.abstract إن السلوك الانحرافي في الثانويات الجزائرية يعد ظاهرة اجتماعية وسيبقى موضوعا حساسا كونه تعاني منه المنظومة التربوية بأكملها ، نظرا للظروف الاجتماعية والثقافية التي تعيشها البلاد ، إلا أنه يوجد اختلاف في درجة السلوك الانحرافي حسب الفئة المنحرفة . هدفت دراستنا هذه إلى محاولة الكشف عن أثر العوامل السوسيوثقافية على السلوك الانحرافي لتلاميذ المرحلة الثانوية ، فقد قمنا باستخدام المنهج الإحصائي على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية المتواجدون على مستوى ثانوية الشهيد ديدوش مراد ومتقن المجاهد بن حود محمد ، وتكونت العينة من 120 تلميذ وتلميذة. This study aimed to try to reveal the impact of sociocultural factors on the deviant behaviour of secondary school students. We used the statistical method on a sample of secondary school students who are at the secondary level of Martyr Didouch Mourad and Mutqan al-Mujahid ben Hawed Mohammad, and the sample consisted of 120 male and female students. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject العوامل الاجتماعية EN_en
dc.subject العوامل الثقافية EN_en
dc.subject السلوك الانحرافي EN_en
dc.title العوامل السوسيوثقافية للسلوك الانحرافي لتلاميذ المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية بثانوية ديدوش مراد ومتقن المجاهد بن حود محمد) EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account