DSpace Repository

العلاقة بين ثنائية لغة التدريس والشعور بالأمن اللغوي- دراسة لآراء عينة من طلاب جامعة غرداية-

Show simple item record

dc.contributor.author معاذ, فرج الله
dc.date.accessioned 2023-10-11T10:36:42Z
dc.date.available 2023-10-11T10:36:42Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6535
dc.description.abstract يتمحور موضوع هذه المذكرة حول أهم قضية من قضايا اللسانيات الاجتماعية وهي قضية لها امتداد تاريخي قديم قد يصل إلى آلاف السنين، وتتمثل في ظاهرة الثنائية اللغوية والتعدد اللغوي وقد حاولنا جاهدين أن نقف عليها دراسة ووصفا في بحث أكاديمي تحت عنوان" العلاقة بين ثنائية لغة التدريس والشعور بالأمن اللغوي-دراسة لآراء عينة من طلاب جامعة غرداية" انطلاقا من الإشكالية التالية: فيم تكمن العلاقة بين ثنائية لغة التدريس والشعور بالأمن اللغوي لدى طلاب جامعة غرداية؟ والهدف الأساس من هذه الدراسة هو معرفة الوصف الغالب على العلاقة بين الثنائية اللغوية التي يستعملها الأساتذة في التدريس والشعور بالأمن اللغوي لدى الطالب الجامعي في جامعة غرداية، ولقد شرعنا في هذه الدراسة مستعينين بالمنهج الوصفي في تحليل النتائج المتحصل عليها من خلال توزيعنا لمجموعة من الاستبيانات. Study summary: The subject of this study revolves around the most important issue of sociolinguistics, an issue that has an ancient historical extension that may reach thousands of years, and is represented in the phenomenon of linguistic bilingualism and multilingualism. We have tried hard to study and describe it in academic research titled "The Relationship between Bilingual Teaching and the Feeling of Linguistic Security - A Study of the Opinions of a Sample of Ghardaia University Students" based on the following problem: What is the relationship between the bilingualism of teaching and the feeling of linguistic security among Ghardaia University students?The main objective of this study is to find out the predominant description of the relationship between bilingualism used by professors in teaching and the feeling of linguistic security of the university student at the University of Ghardaia. We have embarked on this study using the descriptive approach in analyzing the results obtained through our distribution of a set of questionnaires. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject أمن لغوي EN_en
dc.subject ثنائية لغوية EN_en
dc.subject تدريس EN_en
dc.subject جامعة EN_en
dc.subject لغة EN_en
dc.subject اللسانيات الاجتماعية EN_en
dc.subject لغة التدريس EN_en
dc.title العلاقة بين ثنائية لغة التدريس والشعور بالأمن اللغوي- دراسة لآراء عينة من طلاب جامعة غرداية- EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account