الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مامدى تأثير موقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة إنستغرام في رفع الطلب السياحي
حيث تم التطرق إلى تحديد مفهومي ، كل من مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام وتطبيق إنستغرام لوكالة Ghardaia
discover بشكل خاص وكذا التطرق إلى تحديد مفهوم الطلب السياحي والعوامل المؤثرة في الرفع من الطلب السياحي في
الجزائر ، كما تطرقنا أيضا في دراستنا إلى تعريف ونشأة الوكالات السياحية.
حيث توصلنا من خلال اعتماد أداة الدراسة التي تتمثل في المقابلة وإنطلاقا مما سبق قمنا بإسقاط الجانب التطبيقي
من الدراسة على وكالة discover بغرداية إلى أن لمواقع التواصل الإجتماعي دوراً كبيراً في رفع الطلب السياحي من خلال
الإعلانات الترويجية في الصفحات وكذلك الصور والفيديوهات التي هي أساس رفع الطلب السياحي.من الدراسة على وكالة discover بغرداية إلى أن لمواقع التواصل الإجتماعي دوراً كبيراً في رفع الطلب السياحي من خلال
الإعلانات الترويجية في الصفحات وكذلك الصور والفيديوهات التي هي أساس رفع الطلب السياحي.
This study aims to highlight the extent of the impact of the social networking site through the Instagram page in raising the tourist demand, whereby the definition of the concepts of each of the social networking sites in general and the Instagram application of the Ghardaia discover agency in particular was discussed, as well as addressing the definition of the concept of tourist demand and the factors affecting the increase in the demand. tourism in Algeria, and we also discussed in our study the definition and emergence of tourism agencies .
By following the study tool, which is the interview, and based on the above, we projected the applied side of the study on the discover agency in Ghardaia, that social networking sites have a major role in raising tourism demand through promotional ads on the pages, as well as pictures and videos, which are the basis for raising tourism demand