DSpace Repository

توظيف أبعاد المسؤولية الإجتماعية لتعزيز القدرات الإبداعية دراسة حالة جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

Show simple item record

dc.contributor.author إيمان, صيتي
dc.date.accessioned 2023-07-17T08:27:51Z
dc.date.available 2023-07-17T08:27:51Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6244
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلي معرفة توظيف أبعاد المسؤولية الإجتماعية في تعزيز القدرات الإبداعية بكلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة غرداية من وجهة نظر الأساتذة ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وتم توزيع استبيان ورقي كأداة بعمع بيانات ىذه الدراسة، وزعت على أساتذة كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيتَ بجامعة غرداية، حيث بلغ عددىم 25 أستاذ، من أجل برليل بيانات الدراسة تم استخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS V:22 وقد توصلت الدراسة إلذ بؾموعة من النتائج أهمها: - من خلبل نتائج ابؼتوسطات ابغسابية للفرضية الرئيسية الأولذ تبتُ أن ىناك تطبيق لأبعاد ابؼسؤولية الإجتماعية داخل كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيتَ جامعة غرداية ؛ – - - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بتُ إستجابات الأساتذة في كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيتَ بجامعة غرداية حول مستوى توفر متطلبات القدرات الإبداعية، و يرجع ذلك للسمات الشخصية والوظيفية للأساتذة في المتغيرات )الجنس، العمر، الحالة الإجتماعية، الرتبة، سنوات الخدمة(. This study aims to examine the employment of social responsibility dimensions in enhancing creative capabilities at the Faculty of Economic, Commercial, and Management Sciences at the University of Ghardaia from the perspective of professors. To achieve the study objectives, a descriptive approach was used, and a paper questionnaire was distributed as a data collection tool among the professors of the faculty. The total number of participants was 52 professors. To analyze the study data, the statistical package for social sciences (SPSS) version 22 was used. The study yielded several results, including: - Through the results of the arithmetic averages of the first main hypothesis, it was found that there is an application of the dimensions of social responsibility within the Faculty of Economic, Commercial and Management Sciences - Ghardaia University - ; - There are no statistically significant differences between the responses of professors in the Faculty of Economic and Commercial Sciences and Management Sciences at Ghardaia University about the level of availability of the requirements of creative abilities, due to the personal and functional characteristics of the professors in the variables (sex, age, marital status, rank, years of service EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المسؤولية الاجتماعية EN_en
dc.subject إبداع EN_en
dc.title توظيف أبعاد المسؤولية الإجتماعية لتعزيز القدرات الإبداعية دراسة حالة جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account