dc.description.abstract |
تهدف هذه دراسة إلى اختبار أثر للتدريب كمتغير وسيط في العلاقة مابين نظام الحوافز وأداء الموظفين في مؤسسات التعليم العالي بجامعة غرداية ،و اعتمدنا في هذه دراسة على المنهج الوصفي حيث تم استخدام الاستبيان وتم تصميمه و التأكد من صدقه ،أين تم توزيعه على عينة من الموظفين بلغ عددهم80 موظف،وتم استخراج نتائج من خلال برنامج الحزمة الاجتماعية spss،حيث تم استخدام برمجية smart pls4لاختبار الفرضيات المباشرة من أجل اختبار ونمذجة العلاقة الوسيطية للتدريب بين نظام الحوافز والأداء الوظيفي لموظفي الإدارة بجامعة غرداية ونتائج الدراسة ما يلي :
تبين لموظفي الإدارة بجامعة لعدم وجود علاقة تأثير وسيطية لتدريب من خلال نظام الحوافز على أداء الموظفين ، وجود تأثير نظام الحوافز على الأداء الوظيفي ، وجود تأثير التدريب على الأداء الوظيفي
In this study, we tested the effect of training as a mediating variable in the relationship between the incentive system and the performance of employees in higher education institutions at the. University of Ghardaïa numbered 80 employees, and results were extracted through the spss social package program, where smart pls4 software was used to test direct hypotheses in order to test and model the mediating relationship of training between the incentive system and job performance of the administration staff at Ghardaïa University. The results of the study are as follows: It was found for the management staff at the university that there is no mediating effect of training through the incentive system on the performance of employees, the existence of the effect of the incentive system on job performance, and the existence of the effect of training on job performance |
EN_en |