الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى البحث في العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إدارة الأزمات في البنك الجزائر الخارجيBEA، ومحاولة التعرف على الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في التحسين من إدارة الأزمات خلال أزمة كورونا ولقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي من خلال المقابلة الشخصية والملاحظة والاستبيان،كما تم الاعتماد في التحليل على برنامج SPSS20، وقد خلصت نتائج الدراسة إلى أنه هناك علاقة ارتباط قوية بين تكنولوجيا المعلومات والاتصال وبين إدارة الأزمات في بنك الجزائر الخارجي كما أن لدى بنك الجزائر الخارجي تكنولوجيا عالية في إدارة الأزمات وإمكانية تطبيقها للتصدي للأزمات التي يتعرض لها البنك أي أن هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين تكنولوجيا المعلومات والاتصال وإدارة الأزمات في بنك الجزائر الخارجي عند مستوى معنويةأقل أو يساوي من آلفا ، وكذلك وجودأثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية أقل آو يساوي من ألفا بين أبعاد تكنولوجيا المعلومات والاتصال ودورهم في إدارة الأزمات لدى بنك الجزائر الخارجي، وأخيرا لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية أكبر أو يساوي من ألفا في إجابات أفراد عينة الدراسة حول إدارة الأزمات تعني للمتغيرات الوسطية (الجنس، العمر، المستوى التعليمي، الخبرة المهنية، الوظيفة).
This study aimed at researching the relationship between information technology in
crisis management at Algiers External Bank And trying to learn about the role that IT
plays in improving crisis management during the coronavirus crisis and we used the
analytical descriptive approach through personal interview, observation and
questionnaire, The analysis also relied on the SPSS20 programme. The results of the
study concluded that there was a strong correlation between ICT and crisis
management at the External Bank of Algeria. The External Bank of Algeria has high
technology in crisis management and its applicability to addressing crises
experienced by the Bank, i.e., a morally significant relationship between ICT and
crisis management at the External Bank of AlgAlgat a Morat level. Finally, there are
no statistically significant differences at a moral level in the responses of sample
study members to crisis management that mean for moderate variables (sex, age,
educational level, professional experience, job