المستودع الرقمي في جامعة غرداية

المعطيات التداولية في كتاب "استراتيجيات الخطاب" لعبد الهادي الشهري

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مصطفى عويسي
dc.date.accessioned 2023-01-22T21:57:20Z
dc.date.available 2023-01-22T21:57:20Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5444
dc.description.abstract مفهوم الخطاب يقتصر على التواصل وينبني على آليات واستراتيجيات معينة، وأن الخطاب يستند على استراتيجيات عديدة وخاصة لكل ميدان، وفي التحليل يتضح ذلك مع التفرع في دراسته إلى الجوانب اللغوية والمعروفة ك: الصرفية، والمعجمية، والدلالية، والنحوية، والصوتية. للسياق أثر في إنتاج الخطاب وفهم معناه وللخطاب أنواع عديدة من الاستراتيجيات التي ينبني عليها الخطاب، ونعد منها أنواعا كالاستراتيجية التلميحية والتوجيهية، والاستراتيجية الإقناعية، تختص كل هاته الاستراتيجيات بميدان معين ك: السياسي، والثقافي، والاجتماعي، والتربوي. Abstract : The concept of discours Is limited to communication and is based on certain mechanisms and strategies, and that discourse is based on many strategies, especially for each field. The context has an impact on the production of the discourse and its importance in the intent of the discourse and the understanding of its meaning. The discourse has many types of strategies upon which the discourse is based, and we consider them as types such as the allusive strategy, the directive strategy, the solidarity strategy, and the persuasive strategy, which each of these strategies specializes in a specific field, such as the political, cultural, social and educational EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المعطيات التداولية EN_en
dc.subject استراتيجيات الخطاب EN_en
dc.subject عبد الهادي الشهري EN_en
dc.subject إنتاج الخطاب EN_en
dc.subject الاستراتيجية الإقناعية EN_en
dc.title المعطيات التداولية في كتاب "استراتيجيات الخطاب" لعبد الهادي الشهري EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي