المستودع الرقمي في جامعة غرداية

دراسة ميدانية مؤسسة موبليس - وحدة ورقلة SWOTتحليل البيئة التسويقية للمؤسسات الصناعية بإستخدام نموذج التحليل الإستراتيجي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عبد الحميد, مدقن
dc.date.accessioned 2023-01-08T10:31:19Z
dc.date.available 2023-01-08T10:31:19Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5163
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور ومساهمة نمو ذج حيث كان اسقاط الجانب التطبيقي على مؤسسة موبيليس وحدة ورقلة، واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي في جمع المعطيات والبيانات المتعلقة بالظاهرة موضوع البحث، ولتحقيق هذا الهدف استخدمنا الاستبيان كأداة للدراسة وتم توزيع استمارة الاستبيان على عينة مقدارها 52 عامل على كل المستويات وقد اعتمدنا في تحليل بيانات الاستبيان على برنامج الحزمة الاحصائية ولاختبار الفرضيات استخدمنا المتوسطات الحسابية، والانحراف Excel برنامج معالج الجداول ،(spss) للعلوم الاجتماعية لإثبات الفرضيات الفرعية. وفي الأخير خلصت T Test المعيار، معاملات الارتباط بيرسون، كما تم استخدم أساليب اختبار في تحليل البيئة التسويقية (الداخلية - الخارجية)وهذا لمعرفة الاستراتيجية التي تتوافق مع الوضعية SWOT الدراسة بمساهمة نموذج التي حددتها المصفوفةThis study aimed to identify the role and contribution of the SWOT model in the strategic analysis of industrial enterprises, where the application aspect was dropped on the Mobilis Corporation, the unit and the Ouargla, and we adopted in this study the descriptive approach in collecting data and data related to the phenomenon in question, and to achieve this goal we used the questionnaire as a tool for the study The questionnaire was distributed to a sample of 52 workers at all levels. In the analysis of the questionnaire data, we relied on the Statistical Package for Social Sciences (spss) program, the Excel table wizard program. To test the hypotheses, we used arithmetic means, standard deviation, Pearson correlation coefficients, and T-test methods were used. Test to prove the subhypotheses. Finally, the study concluded with the contribution of the SWOT model in analyzing the marketing environment (internal - external) and this is to find out the strategy that corresponds to the situation defined by the matrix EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject البيئة التسويقية EN_en
dc.subject SWOTنمودج EN_en
dc.title دراسة ميدانية مؤسسة موبليس - وحدة ورقلة SWOTتحليل البيئة التسويقية للمؤسسات الصناعية بإستخدام نموذج التحليل الإستراتيجي EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي