dc.contributor.author | فاطمة رسيوي, خديجة ميموني | |
dc.date.accessioned | 2023-01-08T06:50:28Z | |
dc.date.available | 2023-01-08T06:50:28Z | |
dc.date.issued | 2018 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5139 | |
dc.description.abstract | تبين من الدراسة أن الشعر الجاهلي يعبر غالبا عن الحزن والهم والهجاء والفخر في الأوزان الطويلة، ويعبر عن السرور والبهجة في الأوزان القصيرة، والملفت في القصيدة أن البنية الصوتية التي تمثل الإيقاع الداخلي وفق قانون التوازن والتي يندرج تحتها كل من التكرار الذي يمثل ظاهرة أسلوبية لها فاعليتها في الأثر الشعري، وتكثيف الإيقاع عرفه العرب منذ القديم. | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | شعرية الإيقاع | EN_en |
dc.subject | الشعر الجاهلي | EN_en |
dc.subject | الجليلة بنت مرة | EN_en |
dc.subject | الأسلوبية | EN_en |
dc.subject | البنية الصوتية | EN_en |
dc.subject | الإيقاع الداخلي | EN_en |
dc.title | شعرية الإيقاع في الشعر الجاهلي أنموذجا قصيدة الجليلة بنت مرة – دراسة أسلوبية - | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |