DSpace Repository

البنية السردية في رواية التلميذ والدرس لمالك حداد - مقاربة بنيوية-

Show simple item record

dc.contributor.author وهيبة بن أوذينة
dc.date.accessioned 2022-12-25T16:38:52Z
dc.date.available 2022-12-25T16:38:52Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4881
dc.description.abstract تندرج هذه الدراسة في سياق محاولة البحث عن الآليات السردية في رواية "التلميذ والدرس" للروائي الجزائري مالك حداد ومدى فاعليتها في الرواية. حيث ترتكز هذه الدراسة على مكونات البنية السردية ووظائفها في الرواية م أجل معرفة كيفية اشتغال الراوي على عنصر الزمن وطريقة استخدامه وتحديد الشخصيات ورصد الأمكنة في الرواية وتحديد علاقة المكونات ببعضها البعضRésumé Structure narrative dons le roman «l’élève et la leçon » de Malek HADDAD. Cette étude s’inscrit dans le cadre d’essayer de retrouver les mécanismes narratifs dons le roman « l’élève et la leçon » du romancier algérien Malek HADDAD et leur efficacité dons le roman. Cette étude est basée sur les composantes de la structure narrative et leurs fonctions dons le roman afin d’apprendre comment le narrateur travaille sur l’élément du temps et son mode d’emploi, sélectionner les personnages, surveiller les liens dons le roman et déterminer la relation entre l’élément les uns aux autres. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الرواية EN_en
dc.subject مالك حداد EN_en
dc.subject التلميذ والدرس EN_en
dc.title البنية السردية في رواية التلميذ والدرس لمالك حداد - مقاربة بنيوية- EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account