المستودع الرقمي في جامعة غرداية

المنهج التعليمي في كتاب "شرح شذور الذهب في معرفة كالم العرب" البن هشام الأنصاري

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عفاف عجيلة
dc.date.accessioned 2022-12-21T16:50:52Z
dc.date.available 2022-12-21T16:50:52Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4795
dc.description.abstract تناول هذا البحث المنهج التعليمي عند مجال الدين ابن هشام الأنصاري من خلال كتابه "شرح شذور الذهب في معرفة كالم العرب" وذلك ملا اشتمل عليه من خصائص تعليمية جعلت منه كتابا معروفا ، فجاءت الدراسة لتكشف عن تلك الخصائص التعليمية كــــ: وفرة الأمثلة ، الإعراب التفصيلي ، استخدام ظاهرة الاستطراد ، تقدمي التعريفات ...مع تقدمي تعريف موجز للخاصية مدعمين هذه الخاصية بنماذج من الكتاب مبينين علاقتها وفائدتها بالنسبة للمتعلم . ليخلص البحث إلى أن المنهج التعليمي ساهم ب شكل كبري وفعال في تيسري وتبسيط القضايا النحوية والصرفية Cette recherche traite le méthode didactique chez Djamel-Aldine I BN Hichem AL ANSARI a partir de son livre cherhe chodeur al dahab fi marifat calam al arabe qui consiste sur ces caractéristiques didactique qu’elle le fait un livre connu et actuel ce pour ca l’essai vienne pour relevés devoges sur ces caractéristiques comme le moisson des exemples le flexion présence les définitions présence bref de la caractère qu’est consolidée par nous par des exemples et indiquons sa relation et sa avantage de rapport de l’apprenant. Le recherche conclu que le méthode didactique le contribue du manière spectaculaire et efficace pour la facilite et simplification grammaticales et morphologiques. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المنهج التعليمي EN_en
dc.subject شذور الذهب EN_en
dc.subject ابن هشام الأنصاري EN_en
dc.title المنهج التعليمي في كتاب "شرح شذور الذهب في معرفة كالم العرب" البن هشام الأنصاري EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي