DSpace Repository

تعليمية التمارين اللغوية في كتاب اللغة العربية للسنة أولى متوسط ( الجيل الثاني )

Show simple item record

dc.contributor.author محمد بلزرق
dc.contributor.author هاني لعراب
dc.date.accessioned 2022-12-21T06:18:20Z
dc.date.available 2022-12-21T06:18:20Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4749
dc.description.abstract يعد كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسط أحد الأركان الرئيسية التي تقوم عليها التعليمية في عديد من مؤسساتنا التربوية، فهو المرجع الذي يستقي منه التلاميذ معلوما والأساس الذي يعتمد عليه الأستاذ في إعداد دروسه . وقد اخترنا الكتابالمدرسي للسنة الأولى متوسط ( الجيل الثاني ) المتمثل في "كتابي للغة العربية" لتحليل أنواع التمارين وإحصاء النتائج، يشتمل هذا البحث على فصلين تتصدرها مقدمة ويليها مدخل بعنوان أهم العناصر البيداغوجية في تعليمية اللغات، وتعقبها الخاتمة لتحصي أهم الملاحظات والنتائج المتحصل عليها، يتضمن الفصل الأول عنوان: ماهية التمرين اللغوي أنواعه مكانته واستراتيجية وضعه، تطرقنا فيه إلى تعريف التمرين وكذا أنواعه إلى جانب مكانته واستراتيجية وضعه في تعليمية اللغات . أما الفصل الثاني والأخير فقد جاء تحت عنوان دراسة وصفية تحليلية لأنواع التمارين اللغوية في كتاب السنة أولى متوسط، كخطوة تطبيقية تحليلية اعتمدنا في هذا كله على المنهج الوصفي لتحليل أنواع التمارين اللغوية والمنهج لإحصاء نتائج الدراسة عامة . Résumé le livre de la langue arabe pour la première année de Collège un des principaux piliers sur qui beaucoup d’éducation des établissements d’enseignement, est la référence dérivé de leurs élèves et la base sur laquelle le professeur dans la préparation de ses leçons. Nous avons choisi le manuel pour la moyenne des années première (seconde génération) « langue arabe livre afin d’analyser les types d’exercices et résultats statistique. cette recherche comprend deux introduction led, suivie par l’entrée de l’adresse des principaux éléments pédagogiques dans la langue d’enseignement, suivie de la fermeture d’innombrables observations importantes et des résultats obtenus, comprend le premier chapitre intitulé : quelles formes linguistiques et l’exercice debout, lorsque nous exercer ainsi que les types de définition ainsi que sa stature et le mettre dans l’apprentissage des langues. Le deuxième et dernier chapitre est intitulé analyse étude. descriptive des exercices de langage dans la moyenne de l’année premier livre, comme une étape pratique dans tout cela, nous nous sommes appuyés sur le descriptif langue et exercice analyse méthode d’analyse pour compter les résultats de l’étude EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الكتاب المدرسي EN_en
dc.subject الكتاب الرسمي EN_en
dc.subject اللغة العربية EN_en
dc.subject الكتاب الرسمي EN_en
dc.title تعليمية التمارين اللغوية في كتاب اللغة العربية للسنة أولى متوسط ( الجيل الثاني ) EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account