DSpace Repository

تكنولوجيا المعلومات و دورها في تحقيق الجودة الشاملة في المؤسسات: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة بولاية غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author زيطاري, هاجر ميساء
dc.contributor.author عمار, فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2022-12-20T13:47:05Z
dc.date.available 2022-12-20T13:47:05Z
dc.date.issued 2019-06
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4737
dc.description تخصص علوم سياسية EN_en
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى تبيان أثر تكنولوجيا المعلومات على أداء المؤسسات الخدماتية حيث أصبحت هذه التكنولوجيا محل اهتمام كل المؤسسات بصفة عامة و المؤسسات الخدماتية بصفة خاصة. فقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات في وقتنا الحاضر ذات الدور الكبير و التأثير الفعال في تحقيق الجودة الشاملة و تدعيمها في المؤسسة كأداة لتحسين جودة الخدمات المقدمة و رفع الكفاءة والفاعلية داخل المؤسسة . و لقد تم إجراء الدراسة على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة ولاية غرداية حيث شمل مجتمع البحث فئة من موظفي و زبائن المؤسسة محل الدراسة، كما ثم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات وزعت على 30 فرد . حيث أظهرت النتائج وجود تأثير ايجابي لتكنولوجيا المعلومات على أداة المؤسسات الخدماتية . وخلص الدراسة الى جملة من الاقتراحات من أهمها القيام بدورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاهتمام أكثر بالجودة في تصميم الخدمة ضمن المزيج التسويقي لخدمة المؤسسة. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject تكنولوجيا المعلومات EN_en
dc.subject المؤسسات EN_en
dc.subject الجودة الشاملة EN_en
dc.title تكنولوجيا المعلومات و دورها في تحقيق الجودة الشاملة في المؤسسات: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة بولاية غرداية EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account