الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة الى تبيان أثر تكنولوجيا المعلومات على أداء المؤسسات الخدماتية حيث أصبحت هذه التكنولوجيا محل اهتمام كل المؤسسات بصفة عامة و المؤسسات الخدماتية بصفة خاصة.
فقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات في وقتنا الحاضر ذات الدور الكبير و التأثير الفعال في تحقيق الجودة الشاملة و تدعيمها في المؤسسة كأداة لتحسين جودة الخدمات المقدمة و رفع الكفاءة والفاعلية داخل المؤسسة .
و لقد تم إجراء الدراسة على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة ولاية غرداية حيث شمل مجتمع البحث فئة من موظفي و زبائن المؤسسة محل الدراسة، كما ثم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات وزعت على 30 فرد .
حيث أظهرت النتائج وجود تأثير ايجابي لتكنولوجيا المعلومات على أداة المؤسسات الخدماتية .
وخلص الدراسة الى جملة من الاقتراحات من أهمها القيام بدورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاهتمام أكثر بالجودة في تصميم الخدمة ضمن المزيج التسويقي لخدمة المؤسسة.