المستودع الرقمي في جامعة غرداية

قياس اتجاهات المستهلك نحو التسويق عبر الهواتف الذكية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد بشير, ثامر
dc.date.accessioned 2021-06-17T11:25:17Z
dc.date.available 2021-06-17T11:25:17Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/431
dc.description.abstract هدفت الدراسةالى اختبار صلاحية نموذج تقبل التكنولوجيا TAM الذي يهتم بتحليل الآثار على اتجاهات المستهلكيننحو تبني التسويق عبر الهواتف الذكية في الجزائر، من خلال اعتماد: قبولالمخاطر، سهولةالاستخدامالمدركوالقلقبشأنالخصوصية كمتغيرات مستقلة؛ عبر الإمدادبالمعلومات،مشاركةالمحتوىوإمكانيةالوصولإلىالمحتوىكمتغيرات وسيطة، على تبني قبول التسويق عبر الهواتف الذكية كمتغير تابع. حيث تم توزيع استبيان الكتروني على عينة عشوائية من مجتمع مستخدمي الهواتف الذكية بالجزائر قدرت بـ 400 مفردةعبر 48 ولاية من مختلف ولايات الوطن. ولأجل ذلك تمت الاستعانة باستخدام نمذجة المعادلات الهيكليةSEM من خلال أسلوب تحليل المسارPathanalysis. وخلصت الدراسةإلىان النموذج المقترح يفسر الظاهرة المدروسة بـنسبة 93و يؤكد الاثار الايجابية للمتغير المستقل, مع ضرورة احترام خصوصيته ومعلوماته الشخصية,واتخاذ جميع التدابير اللازمة لذلك. وتم في الختام مناقشة النتائج واقتراح عدد من التوصيات. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject هاتف ذكي EN_en
dc.subject اتجاهات المستهلك EN_en
dc.subject نموذج قبول التكنولوجيا EN_en
dc.subject تسويق عبر الهاتف الذكي EN_en
dc.title قياس اتجاهات المستهلك نحو التسويق عبر الهواتف الذكية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي