الخلاصة:
هذا البحث الي دراسات تبني خدمات مابعد البيع لدى وكالات بيع السيارات من وجهة نظر الزبون قي ظل قانون الاعتماد الجديد حيث نسلط الضوء على مفهوم خدمات مابعد البيع وانواعها واهم ما جاء به المرسوم ومعرفة رأي الزبون في الخدمات التي جاء بها القانون ومدي تطبيقها في الواقع اعتمدت الدراسة على المنهج المتكامل في البحوث التطبيقية لتحيق تلازم الارتباط بين الجانب النظري والجانب التطبيقي من خلال الاستعانة بالمنهج التحليلي وذلك باستعمال الاستبيان . توصلت الدراسة ان الوكالات تطبق خدمات ما بعد البيع حسب القانون في معظم النصوص إلا ان الزبائن يشتكون من عمد الاستفادة من بعض الخدمات بسبب كثرة العراقيل والصعوبات