dc.contributor.author | سمية حاج أمحمد | |
dc.date.accessioned | 2022-12-08T09:26:57Z | |
dc.date.available | 2022-12-08T09:26:57Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4266 | |
dc.description.abstract | تكمن مشكلة هذه الدراسة في محاولة إبراز دور مهارة القراءة في تنمية المهارات اللغوية , حيث تعرف هذه المشكلة بالاضطرابات اللغوية التي يعاين منها بعض الأطفال , التي تصيب قدرة الطفل على الفهم و الصعوبة يف النطق مما هلا أتثري كبري يف حياة الطفل وعلى محصوله اللغوي ولتحقيق أهداف هذه الدراسة مت استخدام كل من الوصف والتحليل لتحديد أهم أنواع اضطرابات الطفل. كما مت اختيار عينة من المعلمين من الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية يف بعض المؤسسات وهي تعد عينة صادقة غلى حد كبري لكونها شاهد عيان لمعرفة ما يعاين منه الطفل من اضطرابات اللغوية أثناء القراءة. | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | الاضطرابات اللغوية | EN_en |
dc.subject | المهارة اللغوية | EN_en |
dc.subject | القراءة | EN_en |
dc.title | الاضطرابات اللغوية وأثرها في مهارة القراءة في الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |