المستودع الرقمي في جامعة غرداية

الاضطرابات اللغوية وأثرها في مهارة القراءة في الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سمية حاج أمحمد
dc.date.accessioned 2022-12-08T09:26:57Z
dc.date.available 2022-12-08T09:26:57Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4266
dc.description.abstract تكمن مشكلة هذه الدراسة في محاولة إبراز دور مهارة القراءة في تنمية المهارات اللغوية , حيث تعرف هذه المشكلة بالاضطرابات اللغوية التي يعاين منها بعض الأطفال , التي تصيب قدرة الطفل على الفهم و الصعوبة يف النطق مما هلا أتثري كبري يف حياة الطفل وعلى محصوله اللغوي ولتحقيق أهداف هذه الدراسة مت استخدام كل من الوصف والتحليل لتحديد أهم أنواع اضطرابات الطفل. كما مت اختيار عينة من المعلمين من الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية يف بعض المؤسسات وهي تعد عينة صادقة غلى حد كبري لكونها شاهد عيان لمعرفة ما يعاين منه الطفل من اضطرابات اللغوية أثناء القراءة. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الاضطرابات اللغوية EN_en
dc.subject المهارة اللغوية EN_en
dc.subject القراءة EN_en
dc.title الاضطرابات اللغوية وأثرها في مهارة القراءة في الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي