المستودع الرقمي في جامعة غرداية

معوقات تبني التسويق عبر الانترنت في المؤسسات الخدمية العمومية الجزائرية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حلابي, عبد الكريم
dc.contributor.author حلابي, عبد الكريم
dc.date.accessioned 2021-06-09T09:35:31Z
dc.date.available 2021-06-09T09:35:31Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/423
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى التعرف على معوقات تبين التسويق عرب األنرتنت ) النعوق المتعلق بالزبائن والموظف ، المعوق المتعلق بالبنية التنظيمية والتكنولوجية ،المعوق المتعلق بالاطارالتشريعي والقوانين ( و تأثيرها على بناء الادراك لافراد عينة المستجوبين تكون مجتمع الدراسة من بريد الجزائر ،فرع غرداية. ، وقد شملت لدراسة عينة عشوائية بسيطة من عدد موظفين ببريد الجزائر فرع غرداية،تم تصميم إستبانة من أجل جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة ، وقد وزع في 40 حبيث خضع منها )36)استبانة للتحليل اإلحصائي بنسبة 90%من جمموع األستبيانات املوزعة و مت إخضاع إجابات املستجوبني من أفراد عينة الدراسة للتحليل وذلك باستعمال بربنامج التحليل اإلحصائي )20.SPSS، )وقد خلصت الدراسة اىل ان الفرضيات االربعة الفرعية واحدة منهم كانت مقبولة وهي عالقة االطار القانوين والتشريعي بالتسويق عرب االنرتنت ورفض باقي الفرضيات حيث استعمل فيه أدوات إحصائية لتحليل مثل املتوسط احلسايب ،االحنراف املعياري ، إضافة إىل بعض التطبيقات املتواجدة يف الربنامج مثل صحة الفرضيات واختبار )Alpha Cronbach )ملعرفة ثبات صدق اإلستبانة.و انطالقا من نتائج اختبار الفرضيات وحتليل و مناقشة هذه النتائج كانت صياغتنا لبعض التوصيات. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التسويق عرب الانترنت EN_en
dc.subject المزيج التسويقيي الالكتروني EN_en
dc.subject المؤسسات الخدمية العمومية EN_en
dc.subject الادراك EN_en
dc.title معوقات تبني التسويق عبر الانترنت في المؤسسات الخدمية العمومية الجزائرية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي