DSpace Repository

تطبيق التسويق بالعلاقات وأثره على الصورة الذهنية للزبائن

Show simple item record

dc.contributor.author مهيري, عقية
dc.date.accessioned 2021-06-09T09:33:21Z
dc.date.available 2021-06-09T09:33:21Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/422
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى تعرف على تطبيق التسويق بالعلاقات و تأثير مرتكزاته(الثقة ، الاتصال ،التعاطف،خلق القيمة) على بناء الصورة الذهنية لزبائن الديوان الوطني للسياحة. تكون مجتمع الدراسة من ONAT، فرع غارداية. ، وقد تكون من فئة السياح أغلبهم من ولايةغرداية، وقد تمثلت الدراسة في عينة عشوائية بسيطة من عدد الزبائنالمتعاملين مع ONAT فرع غرداية، تم تصميم إستبانة من أجل جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة ، وقد وزع في85 (ONAT )، منها )5)استبانة غير مسرتجعة و (3)استبانة ملغات حبيث خضع منها (77)استبانة للتحليل اإلحصائي من مجموع الاستبيانت الموزعة ،وقد تم إخضاع إجابات المستجوبين من أفراد عينة الدراسة للتحليل وذلك بإستعمال بربنامج التحليل اإلحصائي )20.SPSS )حيث استعمل فيه أدوات إحصائية مثل المتوسط الحسابي ،الانحراف المعياري ، إضافة إلى بعض التطبيقات المتواجدة في البرنامج مثل صحة الفرضيات واختبار )Alpha Cronbach )ملعرفة ثبات صدق الاستبانة .وإنطالقا من نتائج اختبار الفرضيات وتحليل و مناقشة هذه النتائج،خلصت الدراسة إلي وجود أثر للتسويق بالعلاقات الاتصال ،التعاطف على بناء الصورة الذهنية لزبائن الديوان الوطين للسياحة فرع غرداية. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التسويق بالعلاقات . EN_en
dc.subject خلق القيمة . EN_en
dc.subject الصورة الذهنية. EN_en
dc.subject التعاطف. EN_en
dc.subject الثــقة EN_en
dc.subject الاتصال EN_en
dc.title تطبيق التسويق بالعلاقات وأثره على الصورة الذهنية للزبائن EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account