المستودع الرقمي في جامعة غرداية

واقع العلاقات العامة في المؤسسات الإعلامية الجزائرية إذاعة الجزائر من غرداية نموذجا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سفيان, زهواني
dc.contributor.author مختار, بن ديبة
dc.date.accessioned 2022-12-06T09:52:21Z
dc.date.available 2022-12-06T09:52:21Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4163
dc.description.abstract تناولت دراستنا موضوع واقع العلاقات العامة في المؤسسات الإعلامية من خلال دراسة حالة لإذاعة غرداية كنموذج،وتمحورت الإشكالية حول كيف هو واقع العلاقات العامة لإذاعة غرداية. اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة باستخدام الادوات المقابلة المفتوحة كأداة للدراسة والتي تم إجرائها مع مدير وأحد الصحفيين من قسم الأخبار لمؤسسة إذاعة غرداية المحلية والملاحظة البسيطة،ليتم بعد ذلك التحليل الكيفي لنتائج المقابلة والملاحظة في الاطار الميداني للدراسة ثم عرض النتائج العامة للدراسة. توصلنا فب الأخير إلى نتائج أهمها ان إذاعة غرداية لاتحتوي على مكتب خاص بالعلاقات العامة كما أنها تسعى إلى خلق جو عمل مناسب يتمثلفي تقوية العلاقات العامة بين موظفيها لزيادة الأداء الوظيفي وخلق ديناميكية عمل تضمن الوصول للأهداف المرجوة في ظل غياب خلية خاصة بالعلاقات العامة . Our studydealtwith the reality of public relations in media institutions،through a case stady of radio Ghardaia as a model، the problemcentered on how the reality of public relations for radio Ghardaia ? The studyrelied on a case studymethod،usingtools : open interview as astudytoolitwasdone-with the directeur and one of the journalistsfrom the news section of local radio Ghardaia،and a simple note،afterthat، a qualitative analysisofresults of the interview iscarried out in the fieldframework of the studythendisplay the generalresults of the study. Finally،wereached the mostimportantresults are that radio Ghardaiadoes not have a public relations office،italsostrivestocreate a suitableworkingatmosphereitis to strengthen public rela-tions betweenemployees in increase job performance، and ceatea business dynamicensura-chievingthedisire goals in the absebs of a public relations cell. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject العلاقات العامة EN_en
dc.subject المؤسسة الإعلامية EN_en
dc.subject الإذاعة EN_en
dc.title واقع العلاقات العامة في المؤسسات الإعلامية الجزائرية إذاعة الجزائر من غرداية نموذجا EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي