dc.contributor.author | هاجر بن سانية | |
dc.date.accessioned | 2022-12-06T09:04:51Z | |
dc.date.available | 2022-12-06T09:04:51Z | |
dc.date.issued | 2021 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4135 | |
dc.description.abstract | قمت بالتحليل والوصف والمناقشة والإحصاء لأهم القضايا والظواهر اللغوية للدراسة الأسلوبية في قصيدة عشق الجنوب الساحر، ومما استنجت من هذه الدراسة بعد مدخل عرفت فيه الأسلوب والأسلوبية وأهم اتجاهاتها، فالشاعر أجقاوة يف هذه الدراسة استعمل الأصوات المجهورة أكثر من الأصوات المهموسة، ووظف البحر المجزوء البسيط ونوع من حرف الروي في القصيدة، إضافة إلى الطباق والجناس واستعماله للأفعال المجردة أكثر من الأفعال الأخرى، أما بالنسبة للتركيب بين قصيدته على الجملة الاسمية والفعلية و حروف الربط والزمن المضارع، و درست معجمه الخاص به، وتوظيفه للانزياح والمتمثل في الاستعارة المكنية واليت كانت طاغية يف القصيدة، أما بالنسبة للدلالة فوظف الحقول المعربة عن موضوع قصيدته كحقل الطبيعة، وحقل العاطفة، وحقل المناخ... | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | دراسة أسلوبية | EN_en |
dc.subject | عذابات الأمل | EN_en |
dc.subject | عبد القادر أجقاوة | EN_en |
dc.subject | عشق الجنوب | EN_en |
dc.title | دراسة أسلوبية في ديوان عذابات الأمل: قصيدة عشق الجنوب الساحر لعبد القادر أجقاوة أنموذجا | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |