الخلاصة:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى جودة الخدمات المصرفية الإسلامية التي تقدمها البنوك الاسلامية الجزائرية ومدى تقييم الزبون لها ، وقد استخدمنا الاستبيان موزعة على عينة عشوائية من بنوك اسلامية كما استعلمنا نظام SPSS20 وبرنامج EXCEL وتوصلت الدراسة أن العملاء يقيمون الجودة الكلية للخدمات المصرفية الاسلامية تقييما مترفعا وانه يمكن قياس جودة الخدمات المصرفية الاسبلامية من خلال تحليل الأبعاد الستة ( الملموسية ، التعاطف ، الاستجابة ، الغعتمادية ، الأمان والإلتزام الشرعي للجودة بشكل عام This study aims to identify the quality of the Islamic banking services provided
by the Algerian Islamic banks and the extent of customer evaluation. We used
the questionnaire on a random sample of Islamic banks. We also used SPSS20
system and EXCEL program.
The study figured out that customers, highly evaluate the whole quality of
Islamic banking services , and that the quality of Islamic banking can be
measured by analyzing the six dimensions (sensitivity, empathy, responsiveness,
reliability, safety and legal commitment) of quality generally