DSpace Repository

أهمية المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الخدمية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية *دراسة حالة البنوك العاملة بولاية غارداية

Show simple item record

dc.contributor.author حورية, بن زانة
dc.contributor.author حنان, بن عمار
dc.date.accessioned 2022-12-01T08:57:53Z
dc.date.available 2022-12-01T08:57:53Z
dc.date.issued 2019-09-14
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3952
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى ابراز أهمية المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الخدمية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك العاملة في ولاية غارداية، ومن اجل التحقق من ذالك تم الاستعانة باستبانة شملت 47 فقرة، لجمع المعلومات الأولية من عينة الدراسة، والتي تكونت من 80 فرد يمثلون فئة المدراء، رؤساء المصالح، والموظفين، وفي ضوء ذلك جرى جمع البيانات بالإضافة إلى ذلك .(spss. v وتحليلها واختبار الفرضيات باستعمال برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية( 21 استخدمنا العديد من الأساليب الإحصائية منها الانحدار الخطي المتعدد والبسيط لتحقيق أهداف الدراسة، وبعد تحليل البيانات واختيار الفرضيات لنتوصل في الأخير الى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لبعدي المسؤولية الاجتماعية وهما بعد العملاء تمع والبيئة لا اثر لهما على الميزة التنافسيةوالعاملين على الميزة التنافسية في البنوك العاملة في ولاية غارداية ،بينما بعديThis study a aimed to highlight the importance of social responsibility in achieving the competitive advantage of the banks operating in the state of the Ghardaia .In order to verify this,a 47 paragraph questionnaire was used and to collect preliminary information from the sample of the study , which consists of 80 idividuals representing the category of managers , heads of departments , employees .In light of this , the data was collected ,analyzed and tested using the statistical package for social science (spss.v21).In addition ,we used many statistical methods,including linear and simple regression to achieve the objectives of the study .After analyzing the evidence and choosing hypotheses , we fially conclude that there is a statistically significant effect on the two dimensions of social respponsibility ,namely the dimension of customers and workers on the competitive advantage in banks operating in the state of ghardaia ,while the two dimensions of society and the enviremnet have no effect on the competitive advantage. 􀁬 EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject مسؤولية إجتماعية EN_en
dc.subject ميزة تنافسية EN_en
dc.subject مؤسسات بنكية EN_en
dc.title أهمية المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الخدمية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية *دراسة حالة البنوك العاملة بولاية غارداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account