dc.contributor.author | أسماء قرادي | |
dc.contributor.author | خديجة زكري | |
dc.date.accessioned | 2022-11-30T10:23:29Z | |
dc.date.available | 2022-11-30T10:23:29Z | |
dc.date.issued | 2019 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3913 | |
dc.description.abstract | تتناول هذ الدراسى ظاهرة من ظواهر اللغة وهي ظاهرة الازدواجية اللغوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي وقد هدفت إلى التعرف على مدى انتشار ظاهرة الازدواجية اللغوية في أوساط تلاميذ المرحلة الابتدائية في لاوية غرداية ، وقد أوضحنا في هذه الدراسة حد الازدواجية اللغوية وأهم اسبابها والفرق بينها والثنائية اللغوية، وعلى اي المستويات تظهر هذه الظاهرة أكثر تأثرا.وفي الأخير قدمنا اقتراحات من أجل تجنب المعلم استعمال العامية في تقديمه للدروس وعدم قبول مشاركات وإجابات التلاميذ بالعامية. | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | الازدواجية اللغوية | EN_en |
dc.title | الإزدواجية اللغوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |