DSpace Repository

الإزدواجية اللغوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي

Show simple item record

dc.contributor.author أسماء قرادي
dc.contributor.author خديجة زكري
dc.date.accessioned 2022-11-30T10:23:29Z
dc.date.available 2022-11-30T10:23:29Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3913
dc.description.abstract تتناول هذ الدراسى ظاهرة من ظواهر اللغة وهي ظاهرة الازدواجية اللغوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي وقد هدفت إلى التعرف على مدى انتشار ظاهرة الازدواجية اللغوية في أوساط تلاميذ المرحلة الابتدائية في لاوية غرداية ، وقد أوضحنا في هذه الدراسة حد الازدواجية اللغوية وأهم اسبابها والفرق بينها والثنائية اللغوية، وعلى اي المستويات تظهر هذه الظاهرة أكثر تأثرا.وفي الأخير قدمنا اقتراحات من أجل تجنب المعلم استعمال العامية في تقديمه للدروس وعدم قبول مشاركات وإجابات التلاميذ بالعامية. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الازدواجية اللغوية EN_en
dc.title الإزدواجية اللغوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account